دمشق… ارتفاع معدل الوفيات اليومي بنسبة 28%

كشف مصدر مطلع لموقع سناك سوري أن معدل الوفيات اليومي في دمشق ارتفع عما كان عليه خلال السنوات السابقة، حيث بلغ خلال الشهر الماضي 45 وفاة يومياً بينما كان المعدل اليومي سابقا 25 وفاة في الأشهر ذات الحرارة المعتدلة، و35 وفاة في أيام البرد والحر.
وعلى اعتبار أننا في شهر حار، نستطيع القول أن زيادة معدل الوفيات في دمشق ارتفع لأكثر من 10 وفيات يومياً أي بنسبة 28%،وبزيادة 300 وفاة شهريا مقارنة بالأيام نفسها في الأعوام الماضية.
المصدر أكد لـ سناك سوري أن الوفيات خلال الأسبوع الماضي فاقت الـ 70 وفاة في اليوم الواحد، أي بزيادة 25 وفاة يوميا عما كان عليه الوضع الطبيعي سابقاً!
ولفت المصدر إلى أن أغلب الوفيات يتم دفنها في مقابر دمشق في يوم الوفاة نفسه، وذلك لعدم قدرة برادات المشافي على تحمل ضغط الأعداد التي تصلها يومياً.
يذكر أن سوريا تشهد هذه الأيام انتشاراً لفيروس كورونا في البلاد بظل عدم قدرة القطاع الصحي على إجراء أعداد كبيرة من المسحات لتشخيص الإصابات بدقة، علماً أن إجمالي الإصابات المسجلة رسمياً بفيروس كورونا في سوريا بلغ 717 إصابة منها 40 حالة وفاة فقط، هذا وينصح باتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل فردي للحفاظ على السلامة.