رفع أسعار المياه المعبأة 15 ليرة لكل عبوة

أعلن المدير التجاري في الشركة العامة لتعبئة المياه حسام محمد، عن رفع أسعار منتجات الشركة بشكل طفيف، نتيجة ارتفاع تكلفة المادة الأولية المستوردة والمستخدمة في صناعة عبوات المياه المعبأة وهي البريفورم.
وأضاف محمد أن سعر العبوة قياس 1.5 ليتر أصبح للمستهلك 190 ليرة بدل 175 ليرة، كما أصبح سعر العبوة قياس نصف ليتر للمستهلك 115 ليرة بدل 100 ليرة، بزيادة 15 ليرة سورية (علماً أن الباعة والأكشاك تتقاضى أسعاراً مضاعفة).
ولفت إلى أن الفارق الكبير بين الأسعار التي وضعتها الشركة للمستهلكين وأسعار مبيعها من قبل التجار وباعة المفرق يعود لحلقات الوساطة المتعددة، ولا علاقة للشركة به إنما هو من اختصاص مديريات التجارة الداخلية.
ونوّه إلى قيام الشركة بوضع التسعيرة الخاصة بالمستهلك على بعض منتجات الشركة كعبوات مياه الدريكيش، وسيتم تعميمها مستقبلاً على كل المنتجات.
وفي آذار الماضي، أكدت “الشركة العامة لتعبئة المياه” قدرة معاملها الأربعة بقين وعين الفيجة والسن ودريكيش على سد حاجة السوق المحلية من المياه المعبأة، وعدم الحاجة إلى استيراد أي كميات أخرى.
ووصل إنتاج شركة تعبئة المياه خلال العام الماضي 2019 إلى 138 مليون ليتر، تبلغ قيمتها 9.3 مليارات ليرة سورية تقريباً، فيما سجلت أرباحاً قدرها 3.2 مليارات ليرة تقريباً.
وتتع شركة تعبئة المياه إلى “المؤسسة العامة للصناعات الغذائية” والعائدة بدورها إلى “وزارة الصناعة”، وتقوم بتعبئة مياه السن والدريكيش في طرطوس، والفيجة بدمشق، وبقين ضمن ريف دمشق.
تشرين